-
إذا دخل شخص المسجد يوم الجمعة والمؤذن يؤذن أليس من الأفضل أن ينتظر حتى ينهي أذانه ثم يصلي ركعتين وذلك لكي لا يشوش عليه ؟
-
كيف تخرج الزكاة إذا مر عليها الحول وكان المال عند غيره ثم استلمه صاحبه بعد شهور ؟
-
شخص له مال ثم صرف من ملكه وبعد مدة رجع إليه ماله فهل يزكي عن تلك المدة التي لم يزك فيها
-
شخص فقد ماله ثم رجع إليه ولم يزكه عدة سنوات ولكن رجع إليه ماله بالتقسيط فهل يجوز دفع الزكاة بالتقسيط؟
-
ما الصارف في إجابة المؤذن من الوجوب إلى الإستحباب ؟ (وبيان منهج السلفية الدعوة إلى الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح)
-
مسألة أصولية: هل الأصل في الأمر يفيد الوجوب أو الاستحباب أو حسب القرائن
-
الجواب عن حكم إجابة المؤذن
-
هل يحرم الكلام والمؤذن يؤذن؟ (بيان مسألة: هل يقال يمكن أن يكون رسول الله قال كذا وكذا)
-
ما حكم الشوكلاته التي فيها نسبة ضئيلة من الكحول، وعند التصنيع تزول هذه النسبة الكحولية؟ (والكلام على الأدوية التي فيها نسبة من الكحول)
-
هل على المسلم الذي يعيش في بلاد الكفر أن يلتزم بقوانينها مثل التأمين الصحي والتأمين على السيارات؟
-
هل تحنيك الولد خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم.؟
-
ما حكم قراءة الأحاديث والدعاء بالتجويد وكذا دعاء القنوت.؟
-
هل يجوز تعليق أيات قرآنية ؟
-
ما حكم حضور النساء إلى المساجد ( في بلاد الكفر ) .؟
-
إذا صلت المرأة في بيتها في المدينة النبوية فهل لها أجر ألف صلاة مثل صلاتها في المسجد النبوي؟
-
ما حكم الصابون الذي فيه كحول .؟
-
حديث المرأة الخثعمية . أليس في أحد روايات الحديث أنها تعرضت للنبي صلى الله عليه وسلم أملاً من أبيها أن يتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم فلذلك كشفت وجهها وما مدى صحة هذه الرواية؟
-
ما حكم من أنكر أموراً معلومةً من الدين بالضرورة مثل من أنكر البعث وعذاب القبر ونعيمه وغيرها، وكيف تكون المعاملة معه؟
-
حكم تارك الصلاة (والكلام على الكفر العملي والكفر الاعتقادي)
-
الكلام على قوله تعالى:{ ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون }
-
كيف نجمع بين حديث ( رب مبلغ أوعى من سامع ) وبين وجوب كون فهم النص على فهم السلف الصالح ؟
-
هل صح أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى لغير القبلة
-
ما حكم دخول البرلمانات ؟
-
ما الفرق بين من قال بتسلسل الحوادث من أهل السنة ومن قال بقدم العالم من الفلاسفة ؟
-
هل يفهم من أثر عمر رضي الله عنه الذي صلب النصراني عندما أستكره المسلمة على الزنا ، أن حده القتل ، سواء كان بكراً أو محصن .؟